فوائد النوم بدون ملابس

معظم الناس لديهم الروتين الخاص بهم الذي يقومون به قبل النوم ولا يفكرون في النوم بدون ملابس، كالاستحمام، غسل الوجه وتنظيف الأسنان ثم ارتداء ملابس خاصة بالنوم قبل التوجه الى السرير. ولكن ماذا لو علمت أن النوم من دون ملابس داخلية له فوائد كثيرة على الجسم هل ستفكر في تجربة النوم عاريا؟

هل كنت تعلم أن النوم عاريا يجعلك تنام بشكل أفضل ويشعرك بحيوية أكبر ويجعل مزاجك عاليا عند الاستيقاظ.

التغلب على الأرق

يساعد النوم عاريا على التخلص على الشعور بالأرق ويساهم أيضا بشكل كبير في الحصول على الكمية الكافية من النوم وهو ما يعتبر ضروريا لتجنب الاستيقاظ المتكرر في الليل.

النوم بدون ملابس يساهم كثيرا في تغيير درجة حرارة الجسم وهو الأمر التي يؤدي الى افراز المزيد من هرمون الميلاتونين المسؤول عن ضبط الساعة البيولوجية في جسم الانسان.

جعل أعضاء الجسم تتنفس

ارتداء ملابس ضيقة على الجسم يضر كثيرا بالجسم لذا فان النوم من دون ملابس يمنح الجسم فرصة أفشل للتنفس ويقلل كثيرا من فرص الإصابة بمختلف الأمراض الجلدية.

النوم بشكل أسرع

تعتبر درجة حرارة جسم الانسان المفتاح لكيفية النوم بشكل جيد، إذ أنه يعتبر جزء مهم من إيقاع الشخص اليومي، الإيقاع البيولوجي الذي يعمل بمثابة “ساعة” جسمك للنوم..

انخفاض درجة حرارة جسمك يخبره بأن الوقت قد حان للنوم، لذا فإن النوم عاريا – والسماح لدرجة حرارة جسمك بالهبوط – يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أسرع.

فوائد النوم عاريا
فوائد النوم عاريا

جودة نوم أفضل

لا يساعدك خفض درجة حرارة جسمك على النوم بشكل أسرع فقط، بل يحسن أيضًا جودة نومك بشكل عام. تتراوح درجة الحرارة المثالية لغرفة نومك بين 15 إلى 19 درجة مئوية.

حسب العديد من الدراسات فان درجة حرارة الغرفة التي تنام فيها هي أحد أهم العوامل في تحقيق نوم جيد.

لا تنسى أيضا القيام بتنظيف البيت، لأن النوم في مكان نظيف يساعد بنسبة كبيرة على الشعور بالراحة والنوم الجيد.

التقليل من التوتر والقلق

من بين الأسباب الأخرى التي تجعل النوم بدون ملابس تغييرًا جيدًا هو أنه يمكن أن يساعد كثيرا في تقليل التوتر والقلق. ليس سراً أن قلة النوم لها تأثير كبير على مستويات التوتر لديك. تشير الدراسات إلى أن قلة النوم مرتبطة ارتباطا وثيقا بالاكتئاب وحتى زيادة خطر الانتحار.

في حين أن الإجهاد والقلق يمكن أن يسبب الأرق، من المهم أن تتذكر أن تحسين جودة نومك – والحصول على قسط كاف من النوم – قد يساعد في الشعور بشكل جيد عن الاستيقاظ من النوم.

الحفاظ على صحة الجلد

لأن النوم بدون ملابس داخلية يمكن أن يساعد في زيادة جودة نومك بشكل عام، يمكنه أيضًا تحسين صحة بشرتك. هناك العديد من الدراسات التي أجريت للبحث فيما إذا كان قلة النوم يحد من قدرة الجلد على الشفاء من جرح صغير.

في احدى هذه الدراسات قاموا بتقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات – واحدة حصلت على نوم كافٍ، وأخرى حرمت من النوم، وثالثة كانت محرومة من النوم ولكنها تلقت مغذيات إضافية. ما وجدوه هو أن المجموعة التي نامت بشكل جيد تعافت بشكل أسرع من المجموعتين الأخريين. أما التغذية الإضافية فلم تحدث فرق كبير في مدى سرعة التئام الجروح.

هذا يدل على أن الحصول على قسط كاف من النوم يمكن أن يساعد بشرتك على التعافي والبقاء بصحة جيدة، وإذا كان النوم بدون ملايس يساعد على حدوث ذلك، فهذا أفضل.

فوائد النوم بدون ملابس داخلية

تعزيز الثقة بالنفس

النوم عاريًا أيضًا طريقة رائعة للتواصل مع جسدك وتعزيز احترامك لذاتك. وجدت إحدى الدراسات أن قضاء الوقت عاريا يساعد على تعزيز احترام الذات وصورة الجسم بشكل عام، وهو بالتأكيد فوز عندما يتعلق الأمر بتعزيز حب الذات لدى الشخص.

تعزيز القدرة والرغبة الجنسية

في حين أن الجنس يمكن أن يكون جزءًا كبيرًا من علاقتك، فإن النوم بدون ملابس مع شريكك يمكن أن يكون رائعًا. في الواقع، اكتشفت إحدى الدراسات أن التلامس الجلدي بين البالغين يحفز إفراز الأوكسيتوسين، الذي يلعب دورًا مهمًا في تحسين الاستجابة الجنسية بين الشركاء.

وكذلك يعد لمس شريكك عاريا أيضًا أمرًا رائعًا لصحتك – وليس فقط علاقتك – والنوم عارياً هو طريقة رائعة لجني كلتا الفوائد.

التعليقات مغلقة.